Tuesday, May 24, 2011

Lebanon Real Estate News - أخبار العقارات في لبنان


Don't just wait, register now and post your Classified for Free in www.freesimsar.com
Please Join and Follow: (Lebanon real estate and cars search engine)
properties in Lebanon
Properties in Beirut and cars In Lebanon






إعلان الدورة الـ16 لـ"بروجكت لبنان 2011"
شقير: القطاع العقاري يلعب دوراً أساسياً في النمو الاقتصادي
المستقبل - الثلاثاء 24 أيار 2011 - العدد 4006 - المستقبل الإقتصادي - صفحة 12

عقدت الشركة الدولية للمعارض أمس في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان مؤتمراً صحافيا عن فعاليات الدورة السادسة عشرة من المعرض التجاري الدولي لمواد ومعدات وتقنيات البناء وحماية البيئة للبنان والشرق الأوسط "بروجكت لبنان 2011"، الذي تنظمه الشركة برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال سليمان في مركز بيال بين 21 ايار و31 حزيران.
وقد ضم المؤتمر الى رئيس الغرفة، محمد شقير، البر عون، رئيس مجلس ادارة الشركة الدولية للمعارض، رودولف كرم من نقابة المهندسين في بيروت ريما سرور الحسيني عضو مجلس ادارة في مجلس لبنان للابنية الخضراء، والملحق التجاري للسفارة الفرنسية نقولا فاسيتش والملحق التجاري للسفارة الايطالية سيستيانة ديل مونتي والملحق التجاري للسفارة البرازيلية رودولفو صهيون ربيبرو والملحق التجاري لسفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في بيروت عباس عبد الخاني.
بداية تحدث شقير فقال: "ان المشاركة المميزة هذا العام في معرض"بروجكت لبنان" 2011 دليل واضح على ان قطاع البناء والعقارات في لبنان ما زال يتمتع بالحيوية اللازمة لجذب المستثمرين والشركات العالمية والاقليمية التي ترى في هذا المعرض فرصة للترويج لمنتجاتها محلياً. كما انها فرصة لهذه الشركات للدخول الى الأسواق العربية، حيث يشكل لبنان مدخلاً اساسياً لهذه الأسواق".
واشار شقير الى ان لقطاع البناء والتطوير العقاري في لبنان "دوراً اساسياً في تحقيق النمو الاقتصادي الوطني وخلق فرص عمل جديدة. ويتميز هذا القطاع ليس فقط في ازدهاره ونشاطه انما بنجاحه بإضفاء سمعة طيبة تطال مختلف القطاعات التي تتعلق بمجال البناء والتطوير العقاري في لبنان. ان هذه الصناعة تتقاطع مع الكثير من المنتجات التي تتطلب ذوق رفيعاً وخبرات فنية عالية، وهي جمعيها متوفرة في لبنان.
واستهل عون كلمته بمقدمة قصيرة حول قيمة العقار والبناء في لبنان على الصعيدين الاقتصادي والمعنوي، ليخلص الى القول بأن قطاع البناء والتطوير العقاري في لبنان يقف اليوم على أعتاب مرحلة نوعية مع بروز المشاريع المتطورة حجماً ومفهوماً خلال السنتين الماضيتين.
وعدد عون بعضاً من الآثار الاقتصادية المباشرة للمعرض، كعائدات الجمارك، وخطوط الطيران، والفنادق، وغيرها من المرافق التي تشهد زخماً في الأعمال خلال فترة المعرض.
الجدير بالذكر ان عدد المشاركين في دورة هذا العام سيفوق 500 شركة من 25 دولة حول العالم، سيشغلون مساحة تتجاوز 25 الف متر مربع، ليسجل المعرض بذلك زيادة في المساحة بنسبة 25% مقارنة بالعام السابق، لتكون الدورة الحالية اضخم دورة يشهدها المعرض منذ انطلاقه.

No comments:

Post a Comment