Wednesday, March 7, 2012

Real Estate Investments - Qatar




Don't just wait, register now and post your Classified for Free in www.freesimsar.com

Please Join and Follow: (Lebanon real estate and cars search engine)
properties in Lebanon
Properties in Beirut and cars In Lebanon




قطر تضاعف الاستثمارات العقارية في العالم
50 مشروعاً في 30 بلداً بـ 40 مليار دولار




برزت قطر كنجمة في معرض العقارات الدولي (ميبيم) الذي أقيم في مدينة كان الفرنسية، بفضل جناحها الضخم في مقابل قصر المهرجانات في المدينة المتوسطية الشهيرة، والذي يعكس مدى شهية هذا البلد على الاستثمار في القطاع العقاري على أرضه وعبر العالم.
وقال رئيس شركة لوسيل العقارية عيسى محمد علي كلداري، "نحن طموحون جدا لاننا نريد ان ننوع استثماراتنا بفضل الثروة الناتجة من الغاز".
ولوسيل هي واحدة من ثلاث شركات عقارية قطرية مشاركة في المعرض الى جانب "الديار القطرية" و"مشيرب العقارية".
واطلقت قطر ما لا يقل عن خمسين مشروعا عقاريا في نحو ثلاثين بلدا بقيمة اجمالية تصل الى اربعين مليار دولار وفق كلداري.
وكرمز صارخ للطموح القطري العام والخاص في المجال العقاري، اشترى رجل الاعمال القطري غانم بن سعد السعد، فندق كارلتون الذي يعد من اشهر الفنادق التاريخية في مدينة كان.
وكانت شركة الديار القطرية التابعة للصندوق السيادي القطري والتي تعد ثاني اكبر مساهم في عملاق المقاولات الفرنسي "فينسي"، اشترت فندقين من اشهر الفنادق الفخمة في باريس، هما "رويال مونسو" و"ماجيستيك" قرب قوس النصر بساحة النجمة.
وسيفتح الاخير ابوابه مجددا بعد انتهاء عمليات تجديده، بادارة الشركة الفندقية الاسيوية "بينينسولا".
ومن الاستثمارات القطرية المهمة كذلك، شراء شركة "الديار القطرية"، القرية الاولمبية في لندن بالشراكة مع مجموعة ديلانسي العقارية البريطانية في مقابل 634 مليون أورو، وهي القرية التي ستؤوي الرياضيين الذي سيشاركون في الالعاب الاولمبية الصيف المقبل في لندن.
الى ذلك، ستقوم شركة تابعة لقطر بترميم مخازن مدينة تشلسي التاريخية في وسط لندن وستحولها مساكن فخمة.
هذه الاستثمارات لا تقتصر على العالم فحسب، بل تتجه كذلك نحو قطر، خصوصا في ضوء الاستعدادات لاستضافة كاس العالم في سنة 2022، وهي ستضع قطر "في صلب اهتمام العالم" بحسب منظمي الحدث. لذا ستقوم قطر، وقبل انشاء الملاعب الرئيسة، ببناء مدينة لوسيل التي تمتد على مساحة 38 كيلومتر مربع قرب الدوحة، والتي ستستوعب 250 الف ساكن جديد بعد الانتهاء من اعمال بنائها سنة 2016.
وقطر الفخورة بماضيها، تسعى كذلك الى استقبال ملايين السياح. وهي ستقوم بتجديد وسط الدوحة ضمن مشروع بكلفة 4.18 مليار اورو، وفق مدير المشاريع في "مشيرب العقارية" محمد مسعود المري.
وذكر المري ان مشروع وسط مدينة مشيرب الذي يمتد على مساحة 31 هكتاراً، "سيعيد الحياة الى حي التجارة التاريخي في الدوحة بشكل مستوحى من التراث القطري".
والمشروع هو مزيج من المنازل والشوارع التي تحوط القناطر، ومن الفنادق الفخمة والمطاعم والمسارح ودور السينما والمساجد.
وسيكون هذا الحي كذلك مركزاً لنشاطات ثقافية جمة مثل زيارة البيوت القديمة التي تعود الى حقبة الحرب العالمية الثانية، حين بدأ مستخرجو النفط الغربيون التوافد الى قطر للبحث عن الثروة التي ستغيّر تاريخ هذا البلد. وسيقوم التراموي بالربط بين الاجزاء الثمانية في المشروع.
اما بالنسبة الى المستثمرين الاجانب، فلن يكون بوسعهم التملّك الحر في هذا المشروع، بل الاكتفاء بعقود ايجار طويلة الامد


Article Source:
http://www.annahar.com/article.php?t=eco&p=10&d=24670





Visit Now  http://www.freesimsar.com  for more listings and advanced search engine for all real estate Lebanon and Used Cars classifieds, all for free.


No comments:

Post a Comment